استعراض NordVPN

آثار الاختراق ومسائل السلامة

ولا تزال واحدة من أفضل الشبكات الافتراضية الخاصة في السوق. عادة، أنا لست حريصة على الثناء على خدمة... أنا لن أفعل ذلك هذه المرة أيضا.  ومع ذلك...

nordvpn-مراجعة-موقع-لقطة شاشة
موقع NordVPN

إذا كنت تبحث في مقدمة مراجعة NordVPN هذه، فسوف تقول إن NordVPN هو "على الأرجح أحد أفضل الشبكات الافتراضية الخاصة ذات الميزانية في السوق".

إذن، كيف توصلنا إلى هذا الاستنتاج؟

حسنا ، نظرنا في الأشياء الرئيسية التي معظم المستخدمين تريد أن تعرف عن أي مزود شبكة خدمة افتراضية. نظرنا إلى أصولها، وتغطيتها القضائية، وميزات السلامة،وما هي الأجهزة المتوافقة، ووظائف الخادم،وبالطبع الميزات المفضلة للجميع - جودة البث.

كما يتم تلخيص نتائج دراساتنا في جدول الترتيبلدينا ، والذي يتم تحديثه سنويًا.

الآن، دعونا ندخل في التفاصيل بدءا من الذي يملك NordVPN.

ملخص NordVPN

رتبة VPN : 3#/52
الشركة الأم: NordSec المحدودة <- Tefincom SA <- علاقات وثيقة مع Tesonet (Lithuania)
القضاء: بنما
مواقع: +60 بلد/5000+ خادم
نتيجة الاختبار العام: صندوق الامانات
تورنتينغ: مرت (P2P التورنت المسموح به)
Netflix: تم تمريره (إلغاء حظر Netflix 3/3)
التشفير/ البروتوكولات: AES-256/IKEv2/IPsec/OpenVPN UDP و TCP
دعم: رد البريد الإلكتروني ~ 30h / الدردشة الحية (24/7)
تكلفه: $2.99/mo
الموقع الرسمي: www.nordvpn.com

تاريخ الشركة

تملك شركة NordVPN شركة Tefincom S.A. المسجلة في بنما. ولذلك، فإنه يخضع لقوانين ذلك البلد. ولكن ، ما يعنيه هذا أيضًا للمستخدمين هو أنه ليس تحت أعين غذرة ويقظة لبلد 14 عيون.

كلنا قلقون بشأن كمية المعلومات التي يحاولها مقدمي خدمات الإنترنت للحصول على معلومات علينا. ومع الطبيعة التدخلية لهذه الاتفاقيات، من الجيد أن نعرف أن NordVPN ليست في واحدة من تلك البلدان التي إليها معاهدات مشاركة الإشارات.

كما أكدت تيفينكوم أنها لم تتلق أي أوامر حظر أو أوامر من منظمات أو رسائل للأمن القومي.

ولكن حتى مع هذه التأكيدات، فإن الشيء الجيد الآخر حول NordVPN هو سياسة عدم تسجيل الدخول. لذا، حتى لو تمت مداهمة أو إصدار أوامر، لا ينبغي أن يكون لديهم أي معلومات مخزنة لمشاركتها.

سوف ندخل في سياسة عدم قطع الأشجار الخاصة بهم في البريد. في غضون ذلك، سوف نقدم لك ملخصا لتقييمنا لخصائص السلامة لهذه الخدمة الشبكة الخاصة الافتراضية.

ميزات السلامة

عند النظر إلى ميزات الأمان في NordVPN، بدأنا أولاً بالموقع نفسه ومدى حمايته من الفيروسات. في اختبار تشغيل لدينا على VirusTotal، لم يتم الكشف عن أي فيروسات لأي من 66 اختبار.

لذا ، على ميزات السلامة التي يوفرها NordVPN لنا ، للمستخدمين.

  • Encryption protocols

يجب أن توفر أي شبكة افتراضية خاصة تستحق وقتك تشفيرًا لحركة المرور عبر الإنترنت. بالنسبة لـ NordVPN، يفخرون بـ "بروتوكولات التشفير العسكرية". بالنسبة لهم، وهذا يعني OpenVPN، و Ikev2/IPsec الدعم.

OpenVPN هو أحد الخيارات الأكثر شعبية لأمن VPN والخصوصية، خاصة وأنه يدعم جميع أنظمة التشغيل. مع Ikev2/IPsec، نحصل على تشفير AES-256-GCM، والذي هو في الطرف الأعلى من الطيف لأمن الإنترنت والتشفير.

  • تسجيل البيانات

تشير NordVPN في بيانها للسياسة إلى أنها لا تسجل أي شكل من أشكال البيانات من المستخدم في جلسة عمل. وقد دعمت هذا الادعاء من خلال مراجعة مستقلة لقطع الأشجار من قبل برايس ووترهاوس كوبرز إيه جي، زيوريخ سويسرا القيام به في نوفمبر 2018.

(باعتبارك مشترك في NordVPN، يمكنك الوصول إلى هذا التقرير.)

كما يمكن أن نرى في هذه الصورة من سياسة الخصوصية الخاصة بهم، فإنها لا تسجل أي معلومات، ولا يمكن رؤية بيانات المستخدمين من قبل مقدمي خدمات الإنترنت، المتتطفلين أو مجرمي الإنترنت.

سيكون ذلك مصدر ارتياح في حالة مداهمة أي من خوادمهم ، فهذا يعني أنه لم يتم تخزين بياناتنا لسهولة الوصول إليها.

  • قتل مفاتيح / تسرب البيانات

أحد الأشياء التي نخشاها غالبًا عند استخدام VPN هو أنه إذا فقدنا الاتصال بالإنترنت ثم تمت استعادته ، تسريب عنوان IP الخاص بنا. لكن يمنع NordVPN ذلك مع نوعين من مفاتيح القتل - أحدهما للإنترنت والآخر للتطبيقات. في حالة انخفاض اتصال VPN ، يضمن مفتاح التشغيل عدم وجود أي تسرب للبيانات أو تسرب DNS أو تسرب IP على الإنترنت.

لن يسمح لك مفتاح "قتل الإنترنت" العام بالوصول إلى الإنترنت إذا كان NordVPN خارج. يتم ضبط هذا الخيار بسهولة من خلال خيار التشغيل / الخروج في الإعدادات.

سيقوم "تبديل التطبيق قتل" بقتل تطبيقات معينة إذا انخفض اتصال VPN الخاص بك بشكل غير متوقع. يمكنك اختيار التطبيقات التي تريد تعيينها لمفتاح التشغيل. تعيين مرة واحدة ، مفتاح القتل هو التلقائي، لذلك لن يكون لديك ما يدعو للقلق فتسرب حركة المرور الخاصة بك عن طريق الصدفة.

لاحظت أنه إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بي ذهب إلى النوم، أعدت تشغيله مرة أخرى، لم أتمكن من الوصول إلى الإنترنت حتى تم تنشيط VPN. لذلك ، كنت أعرف أنني لا داعي للقلق بشأن تسرب IP الخاص بي بسبب انقطاع الخدمة. أو، إذا حاولت تحميل موقع جديد أثناء التبديل بين الخوادم، توقف وصولي إلى الإنترنت مؤقتًا حتى تم إنشاء اتصال خادم جديد.

  • حماية HTTPS (ميزة CyberSec من NordVPN)

على عكس الاعتقاد الشائع ، ليست جميع المواقع المشفرة HTTPS آمنة. هناك، في الواقع، مواقع مع شهادات SSL التي من شأنها أن تصيب أجهزة المستخدمين مع البرامج الضارة، انتزاع الفدية، والفيروسات، وغيرها من التهديدات. يمنع فلتر CyberSec من NordVPN المستخدمين من الوصول إلى هذه المواقع دون علم.

كما أن CyberSec الخاصة بـ NordVPN ستحمي المستخدمين تلقائيًا من الإعلانات والاتصالات الغير الآمنة. إنها واحدة من الخيارات الأولى التي يتم عرضها عند تسجيل الدخول إلى حسابك. يمكنك أيضًا ضبط ما إذا كنت تريد إبقاء هذا قيد التشغيل أو إيقاف التشغيل في الإعدادات.

  • الحماية المضادة للـ DDoS

إن هجوم رفض الخدمة الموزع (DDoS) هو جهد متضافر لإغراق جهاز الكمبيوتر أو موقع الويب الخاص بك بمزيد من الزيارات مما يمكن للنظام إدارته ، مما تسبب في تعطله. هذا هو الحال في كثير من الأحيان عندما تسمع أن موقع على شبكة الانترنت تم اسقاطها من قبل المتسللين. غالبًا ما يستخدم المتسللون هذا التكتيك لتحويل الانتباه أثناء القيام بشيء آخر، مثل سرقة البيانات أو تثبيت برامج ضارة.

يمكن أن تمنع شبكة VPN التي توفر الحماية ضد DDoS حدوث حادث مماثل لك.

لضمان أن كل حركة المرور الخاصة بك يبقى مشفرة، يمكنك استخدام أحد برامج IPs المخصصة المحمية DDoS الخاصة بها. وهذا يعني أن كل حركة المرور الخاصة بك يمر عبر ويتم تصفيتها من قبل هذه الخوادم الخاصة لإخفاء IP الخاص بك من المهاجمين.

بالإضافة إلى ذلك ، إذا كنت من اللاعبين على الإنترنت ، فأنت بحاجة إلى VPN لحمايتك من هجمات DDoS عندما يتم تسخين الأمور ويحاول خصمك اللعب القذر.

سياسة الخصوصية وشروط الخدمة

وقد كانت شروط الخدمة وسياسة الخصوصية مكتوبة بشكل جيد ولا تحتاج إلا إلى تصحيحات أسلوبية/صياغة.

سياسة الخصوصية

  • وينص القسم "شروط أخرى" في سياسة الخصوصية في الفقرة الأولى على أنه "إذا تمت معالجة البيانات من قبل شركة فرعية معينة في بلدك، فإن القانون المحلي لبلدك قد يكون قابلاً للتطبيق حسب تقديرنا". تغير هذه العبارة الحماية الممنوحة لمستخدمي خدمة VPN استنادًا إلى الشركات التابعة التي تستخدمها NordVPN. وهذا يمكن أن يؤثر على خصوصية المستخدمين حيث أن يطبق NordVPN قوانين بنما ، ولكن يمكن أن يحاول بشكل متوقع تطبيق قوانين أخرى.

النسخة الكاملة مع التعليقات:

شروط الخدمة

  • لم يكن لهذه الاتفاقية أي مشاكل في قواعد اللغة أو الهجاء. بعض الملاحظات الأسلوبية كانت كل ما كان لدي فيما يتعلق بهيكل الاتفاق.
  • وكان قسم "متفرقات" هو التعليق الموضوعي الوحيد الذي كان لدي. لدى NordVPN إشعار التحديثات للشروط تحت قسم "المتنوعة"، حيث سيكون لها قسم خاص بها.

النسخة الكاملة:

إعداد حسابك

لذلك، الآن بعد أن حصلنا على مؤشر على ميزات الحماية في NordVPN، حان الوقت لمعرفة ما إذا كان من السهل إعدادها.

  • الأجهزة المتوافقة والمنصات المدعومة

يمكن الوصول إلى NordVPN على جميع منصات التشغيل والأجهزة الرئيسية - Mac و Windows و iOS و Android و Linux - خاصة وأنها تستخدم OpenVPN. تضمن تطبيقاتها المخصصة لجميع هذه الأجهزة والأنظمة أنك لن تحتاج إلى أي تعليمات خاصة بالتهيئة لإعداد حساب NordVPN الخاص بك.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضًا تنزيله بسهولة على جهازك المحمول من متجر Google Play أو متجر Apple. ويمكنك استخدام ما يصل إلى 6 أجهزة في وقت واحد مع NordVPN.

  • إعداد حسابك

إن إعداد حساب NordVPN الخاص بك بسيط للغاية. كل ما عليك القيام به هو الذهاب إلى الموقع وانقر فوق تحميل. بمجرد تنزيله، يمكنك تشغيل الإعداد التلقائي وتثبيت التطبيق باتباع الإرشادات المباشرة جدًا.

الآن، بمجرد تثبيت التطبيق، ستحصل على خيارين - الاشتراك كمستخدم جديد أو تسجيل الدخول. كمستخدم جديد، بمجرد النقر فوق هذا القسم، سوف يطلب منك اختيار حزمة التسعير وخيارات الدفع.

إذا كنت قد قمت بالتسجيل بالفعل للحصول على حزمة مدفوعة، فما عليك سوى تسجيل الدخول باستخدام بيانات اعتماد NordVPN الخاصة بك.

بمجرد تسجيل الدخول ، سيتم استقبالك من قبل هذه الشاشة الرئيسية البسيطة والبديهية.

فهو يوفر لك تمثيل مرئي لمواقع الخادم في جميع أنحاء العالم بالإضافة إلى شاشة قائمة إلى اليسار لاختيار أنواع محددة من الخوادم والمواقع. الخيار إعدادات إلى أعلى الشاشة التي تمنحك المزيد من الخيارات للخوادم وأنواع من تطبيقات الاتصال مثل مفاتيح القتل.

  • الاتصال بخادم

مرة واحدة أنا في تسجيل الدخول ، حاولت الوصول إلى خادم في أستراليا منذ كنت بحاجة إلى البحث عن شيء في هذا البلد. استخدمت فأري لسحب الخريطة الكبيرة إلى أستراليا. ( كان بالطبع بإمكاني استخدام قائمة البلدان التي يسهل الوصول إليها إلى يسار الشاشة ، لكنني شعرت أنني أختبر معرفتي الجغرافية).

الآن ، عادة ، عندما أقوم بالاتصال باستخدام خدمة VPN الأخرى (التي تأتي كإضافة لبرنامج مكافحة فيروسات عام) ، يجب أن أغلق متصفح Chrome الخاص بي ثم أعيد فتحه لموقع VPN لالتقاطه. أو، كنت قد لفتح فايرفوكس (في بعض الأحيان في الوضع الخاص) للمتصفح للاتصال VPN في البلد المحدد.

لم يكن علي القيام بذلك مع NordVPN.

انها مرتبطة على الفور إلى الخادم في أستراليا ، وحصلت على إشعار من مزود خدمة البريد الإلكتروني الخاص بي حول نشاط غير عادي لتسجيل الدخول... من أستراليا... إظهار عنوان IP الأسترالي.

أعتقد أن هذا يذهب فقط لإظهار لماذا يعمل VPN المتخصص بشكل أفضل.

  • خيارات الخادم

الآن، واحدة من المجالات التي تتميز فيها NordVPN عن غيرها من اللاعبين في سوق VPN هي من خلال عدد وتنوع الخوادم التي تقدمها. هناك أكثر من 5000 خادم في أكثر من 60 دولة حول العالم.

للاستخدام العام عندما تريد فقط حماية هويتك وأنظمة على الانترنت، وهناك خوادم قياسية والخوادم مع VPN مزدوجة.

ثم، فإنه يحصل على أكثر تقنية.

كما أنها توفر:

  • البصل على VPN
  • خوادم IP مخصصة
  • ملقمات P2P
  • الخوادم المُعتمَدة

تتوفر شبكة VPN مزدوجة، وIP مخصص، والخوادم المشوشة فقط من خلال تطبيقات OpenVPN الخاصة بها. لذا ، إذا كنت تعيش في بلد مع وصول مقيد وتريد تجاوز جدران الحماية الشبكة ، فإنك بالتأكيد تريد استخدام خادم تم تشويشه. (وهي لا تخبرك، على الرغم من ذلك، أن خيار الملقم تم تشويش قد يؤدي إلى اتصال أبطأ).

عند اختيار خادم، يمكنك تحديد خيار الخادم المفضل لديك من القائمة إلى يسار التطبيق.

الآن ، لكل موقع - إلا إذا كان لديهم خادم واحد فقط - يمكنك إما اختيار الذهاب مع أسرع منطقة وأسرع خدمة (وهو ما هو الافتراضي). أو، إذا كنت تريد أن تكون أكثر تقنية مع اتصالاتك، يمكنك تحديد المنطقة التي تريدها وخادم معين داخل تلك المنطقة. هذا يمنحك المزيد من التحكم في مكان الاتصال وكيفية الاتصال.

يمكنك أيضًا إعداد خيار الاتصال التلقائي لبوابة و/أو منطقة مفضلة عند بدء تشغيل التطبيق.

الميزات والفوائد

  • خدمات البث (Netflix، Amazon Prime، Kodi، إلخ))

لذا ، لا أريد أن أخوض في خدمة VPN الأخرى (واحدة مدفوعة الأجر في ذلك) ، لكنني لم أتمكن من الوصول إلى خدمات Amazon الرئيسية الخاصة بي عندما لم أكن في الولايات المتحدة. ولكن، مع اتصال NordVPN، لم يكن لدي أي مشكلة في الاتصال، والبث، ومشاهدة الأفلام والبرامج التلفزيونية على Amazon Prime.

وكان نفس الشيء بالنسبة لـ Netflix.

في حين أن الشبكات الافتراضية الخاصة غير قانونية أو محظورة بشكل صريح من قبلهم ، تعمل Netflix وخدمات البث الأخرى بنشاط على الحد من هذه الخدمات ، إن لم تكن حظرها ، من السماح للمستخدمين عبر جدران الحماية الجغرافية المقيدة. وفي الواقع، لن تذكر بعض خدمات VPN حتى الوصول إلى المحتوى المحظور جغرافيًا مثل Netflix لأن خدماتها لا يمكنها الوصول إليها.

ولكن، عملت Netflix مع NordVPN. حاولنا مع 3 خوادم، واحدة في المملكة المتحدة والولايات المتحدة لتيار نهاية العالم F *** جي. حاولنا أيضًا مشاهدة Netflix Japan لمشاهدة Terrace House: فتح أبواب جديدة وتدفقوا جميعًا دون أي مشاكل.

بالإضافة إلى Netflix و Amazon Prime، تدعم NordVPN خدمات البث الأخرى مثل Hulu وحتى BBC. كما كان مفيدا للغاية لـKodi لاعب وسائل الإعلام (بما في ذلك إذا كنت بحاجة إلى الاتصال بأجهزة مثل Raspberry Pi). ولم نجد أي تأخر كبير كان من الممكن أن يدمر تجربة المشاهدة عند بث مقاطع الفيديو عبر الإنترنت.

  • مشاركة P2P/تورنتينغ

في حين أن NordVPN لن تبرزه على صفحاتها الرئيسية، إلا أنها تقدم دعمًا ممتازًا للند للند من خلال العديد من الخوادم في جميع أنحاء العالم. لذلك، عندما تحتاج إلى الوصول إلى حركة مرور نظير إلى نظير، تأكد من أنك متصل بخادم P2P. يتم ذلك بسرعة عن طريق تعديل تفضيلات الخادم على اليسار في شاشة NordVPN. إذا حاولت الوصول إلى محتوى P2P على خادم قياسي، سيقوم النظام أيضًا بإعادة توجيهك تلقائيًا إلى خادم P2P.

لذلك، لاختبار قدراتها تورنتينغ، حاولنا تحميل راش الذهبشابلن ،ومرة أخرى، يمكننا أن نقول – أنها عملت.

وتتماشى سرعات التورنت الخاصة بهم مع متوسطات الصناعة - في بعض الأحيان أفضل - من خلال خوادم P2P المخصصة. وسياسة سجل البيانات، وحماية نظام أسماء النطاقات وتسرب حركة المرور، وخيارات الدفع من خلال العملات المشفرة تجعل من هذه الشبكة الافتراضية هذه حلاً مفضلاً لاستخدام P2P.

  • اختبارات سرعة الخادم

لم نجد مواقع الوصول أبطأ بكثير من المعتاد ، لذلك وضعناها على المحك باستخدام خوادم موجودة في المملكة المتحدة والولايات المتحدة وهونغ كونغ. وهنا نتائج بعض الاختبارات لدينا من خلال Speedtest من قبل Ookla.

ملقم كره تحميل تحميل
لنا 655.00% -4.67% -10.39%
بريطانيا 325.00% -2.44% 3.90%
هونغ كونغ 1385.00% -0.20% -10.39%

النتائج – تقلب سرعة الاتصال، وكما ترون من موقعنا VPN Testing جدول الترتيب، وسرعاتهم هي أقل من المتوسط مقارنة مع مقدمي الخدمات الآخرين. ولكن ، لا تكون سرعات الخادم بطيئة بما يكفي للتأثير بشكل كبير على أنشطة تصفح الإنترنت والبث.

بالإضافة إلى ذلك، لديك خيار اختيار أسرع خادم متوفر في موقعك المفضل.

التسعير الشهري/ سنوي 

لذلك، مع جميع الخدمات والخيارات التي تقدمها NordVPN، هل NordVPN مكلفة؟

... بل على العكس تماما.

تقدم NordVPN أربع خطط دفع شهرية سهلة الاستخدام  مع باقات سنوية مخفضة. لذلك ، في حين أن شهرًا واحدًا سيكلفك 11.95 دولارًا ، فإن خطة السنة الواحدة هي 6.99 دولارًا أمريكيًا شهريًا مما يمنحك 41٪ من المدخرات. تبلغ نسبة الخطة 3 سنوات (36 شهرًا) 2.99 دولارًا أمريكيًا شهريًا. لذلك، كلما طالت مدة استخدامك لـ NordVPN، كلما كانت تكلفة الحزمة أرخص.

فما هو المبلغ على أساس شهري؟

فيما يلي حزمهم الحالية:

هل هناك نسخة مجانية من NordVPN؟

باعتبارها واحدة من مزودي VPN الأكثر شعبية، لا تقدم NordVPN تجربة مجانية لـ VPN الخاصة بهم بالمعنى التقليدي. المشكلة مع معظم التجارب الحرة هي أنها تحد من عرض النطاق الترددي ، وموقع الخادم ، أو كنت أعطيت بعض مع قيود أخرى بحيث لا يمكنك حتى اختبار الخدمة بشكل صحيح.

ولكن ما يمكنك القيام به مع NordVPN هو الاشتراك في الخدمة وسيكون لديك 30 يومًا لاختبارها. إذا كنت غير راض على الإطلاق في غضون تلك الأيام 30 - على الرغم من أننا متأكدون من أنك سوف تكون حرا في الإلغاء. وبهذه الطريقة، يمكنك اختبار جميع ميزات VPN بكامل طاقتها.

  • طرق الدفع

تقبل NordVPN مجموعة متنوعة من طرق الدفع مثل بطاقات الائتمان عبر Stripe و Paymentwall و cryptocurrencies و Amazon Pay و Alipay وغيرها.

دعم العملاء

هناك مجال آخر تتفوق فيه NordVPN و هو دعم خدمة العملاء. أنها توفر الدعم الدردشة الحية ويمكنك أيضا البريد الإلكتروني لهم. على الرغم من أنها أحيانا من أبطأ مقدمي الخدمات للرد ، وعندما يفعلون ذلك ، انها مع معلومات دقيقة.

لديهم مركز مساعدة واسع على موقعه على الانترنت لتغطية مجموعة متنوعة من الأسئلة المتداولة حول NordVPN. يساعد قسم الأسئلة الشائعة على معالجة المخاوف القياسية مثل إعداد النظام، و مشكلات الاتصالات، والمعلومات التقنية.

  • هل المستخدمون سعداء مع VPN؟

وبما أن سعادتنا مع التطبيق لا تعني أن الجميع سعداء ، فقد ألقينا نظرة سريعة على المراجعات. في مايو 2019، حصل تطبيق NordVPN على تقييم مستخدم 4.4 في متجر Google Play من أكثر من 100,000 تقييم. كما أن لديها تصنيف 4.6 في متجر أبل و أكثر من 35،000 تقييم.

لذا، مثلنا الذين يجدون هناك بعض المجالات التي Nord يمكن تحسين VPN ، بشكل عام ، نحن سعداء بالخدمة والميزات التي يقدمونها.

الأفكار النهائية حول المراجعة

هل تقدم NordVPN قيمة مقابل المال؟

كان هذا هو محور مراجعة VPN هذه - لتحديد مدى مساعدة NordVPN لنا في مواجهة التهديدات عبر الإنترنت كل يوم وبعضها غير شائع. أردنا أن نرى ما إذا كانت خدماتهم مطابقة للتسويق وما إذا كان يمكننا الشعور بقدر من السلامة للتصفح عبر الإنترنت مع NordVPN كاحتياطي لدينا.

الشبكات الافتراضية الخاصة مثل NordVPN في ارتفاع الطلب. تتبع، رصد عبر الإنترنت، القرصنة، سرقة الهوية، عدم القدرة على الوصول إلى الموارد من بعض الولايات القضائية - سمها ما شئت، نواجه في كل يوم بمعدل متزايد باستمرار. لذلك، من الجيد عندما نتمكن من الحصول على طرق موثوقة للحفاظ على خصوصيتنا عند الاتصال بالإنترنت.

لقد وضعت نتائجنا NordVPN كواحدة من أفضل خدمات VPN منخفضة التكلفة المتاحة.

بناءً على مراجعتنا، فإن NordVPN رائع للخصوصية، وإخفاء IP الخاص بك، والألعاب عبر الإنترنت، والتورنت. بالإضافة إلى ذلك ، يوفر أيضًا إلغاء الحظر لـ Netflix وخدمات البث الأخرى. في حين أن VPN ليس الأسرع من حيث السرعة ، إلا أنه من بين الأفضل ، مما يجعل الخدمة مناسبة لتدفق الأفلام.

لذا، في حين أننا لا نستطيع أن أقول لكم VPN التي تختار، يمكننا أن نقول لكم أنه يقدم قليلا للسعر.

لدى الشركة فهم جيد للقضايا الخصوصية والأمن على الانترنت يواجه المستخدمين وتوفير مجموعة متنوعة من الحلول لمعالجتها. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك بسهولة تجربة النسخة المدفوعة من NordVPN. مع ضمان استعادة الأموال لمدة 30 يومًا ، إذا لم تكن راضيًا ، يمكنك إلغاء والحصول على أموالك مرة أخرى.

لذا، أعتبر لتدور،وسترى بالضبط ما تحدثنا عنه ولماذا نحن في المرتبة NordVPN باعتبارها واحدة من أفضل.

شاركنا تجربتك الخاصة مع NordVPN.

اكتب رأيك أدناه!

هل كانت هذه الصفحة مفيدة؟
نعملا

ترك

NordVPN Review: The Best Budget VPN. Period.

https://www.nordvpn.com

The Best budget VPN on the market

Usually, I am not eager to praise a service…

I am not going to do it this time either.

Yet If you’re looking the review title, its gonna say that NordVPN is “the best budget virtual private networks” on the market.

So, how did we reached this conclusion?

Well, we looked at the main things that most users would want to know about any virtual service network provider. We looked at its origins, jurisdictional coverage, its safety features, what devices are compatible, the server functionalities, and of course everyone’s favorite features – streaming quality.

The results of our studies are also summarized in our ranking table, which is updated yearly.

Now, let’s get into the details starting with who owns NordVPN.

About NordVPN – Company History

NordVPN is owned by Tefincom S.A., a company registered in Panama. It is, therefore, subject to the laws of that country. But, what this also means for users is that it’s not under the pesky and watchful eyes of a 14-eyes country.

All of us are concerned about how much information governments attempt to get on us. And with the intrusive nature of these government surveillance agreements, it’s good to know that NordVPN is not in one of those countries with signal sharing treaties.

Tefincom has also confirmed that they have not received any gag orders, warrants from government organizations or National Security letters.

But even with these assurances, the other good thing about NordVPN is their no logging policy. So, even if they were to be raided or served warrants, they should not have any information stored to share.

We will get into their no logging policy further on in the post. In the meantime, we’ll give you a synopsis of our assessment of the safety features of this virtual private network service.

NordVPN’s Safety Features

In looking at NordVPN’s safety features, we first started with the site itself and how well-protected it is from viruses. In our test run on VirusTotal, no viruses were detected for any of the 66 tests.

So, on to the safety features that NordVPN provides for us, the users.

  • Encryption protocols

Any VPN worth your time must provide encryption for your online traffic. For NordVPN, they take pride in their “military-grade encryption protocols”. For them, this means OpenVPN, and Ikev2/IPsec support.

OpenVPN is one of the most popular options for VPN security and privacy, especially since it supports all operating systems. With Ikev2/IPsec, we get AES-256-GCM encryption, which is at the higher end of the spectrum for internet security and encryption.

  • Data Logging

NordVPN in its Policy statement indicates that it does not log any form of data from a user in a session. And it has backed up this claim through an independent logging audit by PricewaterhouseCoopers AG, Zurich Switzerland done in November 2018.

(As a NordVPN subscriber, you can access this report.)

As can be seen in this screenshot from their Privacy Policy, they do not log any information, nor can users’ data be seen by ISPs, snoopers or cybercriminals.

That would be a relief in case any of their servers are ever raided, then it means our data would not have been stored for easy access.

  • Kill Switches/Data Leaks

One of the things we often fear when using a VPN is that if we lose internet connectivity and then it’s restored, our IP address would be leaked. But NordVPN prevents this with two types of kill switches – one for the internet and another for apps. Should the VPN connection drop, the kill switch ensures that there aren’t any data leaks, DNS leaks, or IP leaks onto the internet.

The general Internet Kill Switch will not allow you to access the internet if NordVPN is off. This option is easily adjusted through an on/off option in Settings.

The App Kill Switch will kill specific applications if your VPN connection unexpectedly drops. You choose which applications you want to set for the app kill switch. Once set, the kill-switch is automatic, so you won’t have to worry about your traffic leaking out by accident.

I noticed that if my computer went to sleep, once I rebooted, I couldn’t access the internet until the VPN was activated. So, I knew I didn’t need to worry about my IP leaking due to a break in the service. Or, if I tried to load a new website while switching between servers, my access to the internet temporarily ceased until a new server connection was established.

  • HTTPS Protections (NordVPN’s CyberSec Feature)

Contrary to popular belief, not all HTTPS encrypted sites are safe. There are, in fact, sites with SSL certificates that will infect users’ devices with malware, ransomware, viruses, and other threats. NordVPN’s CyberSec filter blocks users from unknowingly accessing these sites.

NordVPN’s proprietary CyberSec will also auto protect users from ads and unsafe connections. It’s one of the first options you’re presented with when signing into your account. You can also adjust whether to keep this on or off in settings.

  • Anti-DDoS Protection

A distributed denial-of-service (DDoS) attack is a concerted effort to flood your computer or website with more traffic than your system can manage, causing it to crash. This is often the case when you hear that a website was brought down by hackers. Hackers often use this tactic to divert attention while they do something else, such as steal data or install malicious software.

A VPN with anti-DDoS protection can prevent a similar incident from happening to you.

To ensure that all your traffic stays encrypted, you can use one of their DDoS Protected dedicated IPs. This means that all your website traffic goes through and is filtered by these special servers to hide your IP from attackers.

Plus, if you’re a heavy online gamer, then you really need a VPN to protect you from DDoS attacks when things get heated and your opponent tries to play dirty.

Privacy Policy and Terms of Service

Both the terms of service and the privacy policy were well written and needed only stylistic/wording corrections.

Privacy policy

  • The section “Other Terms” in the privacy policy states in the first paragraph that “If the data are processed by a designated subsidiary in your country, then the domestic law of your country may be applicable at our discretion”. This phrase alters the protections afforded to users of the VPN service based on the subsidiaries that NordVPN utilizes. This could affect the privacy of users as NordVPN applies the laws of Panama, but could foreseeably attempt to apply other laws.

Full version with comments:

Terms of Service

  • This Agreement had no issues with grammar or spelling. A few stylistic notes were all I had regarding the structure of the agreement.
  • The “Miscellaneous” section was the only substantive comment I had. NordVPN has their notice of updates to the Terms under the “Miscellaneous” section, where it traditionally would have its own section.

Full version:

How to Set Up Your NordVPN Account

So, now that we’ve got a handle on the protective features in NordVPN, it’s time to see if it’s easy to set up.

  • Compatible Devices & Supported Platforms

NordVPN is accessible on all major operating platforms and devices – Mac, Windows, iOS, Android, Linux – especially since it uses OpenVPN. Their dedicated apps for all these devices and platforms ensure that you won’t need any special configuration instructions to set-up your NordVPN account.

Plus, you can also easily download it to your mobile device from the Google Play store or the Apple Store. And you can use up to 6 devices simultaneously with NordVPN.

  • Setting up your account

Setting up your NordVPN account is quite simple. All you need to do is go to the website and click download. Once downloaded, you run the auto set-up and installation of the app following the very straightforward instructions.

Now, once the app is installed, you’ll get two options – to sign up as a new user or sign in. As a new user, once you click that section, it will ask you to choose your pricing package and payment options.

If you’ve already signed up for a paid package, then simply sign in with your NordVPN credentials.

Once signed in, you’ll be greeted by this very simple and intuitive home screen.

It gives you a visual representation of the server locations across the world as well as a menu screen to the left to choose specific types of servers and locations. The Settings option is to the top of the screen which gives you more choices for servers and types of connection applications like kill switches.

  • Connecting to a server

Once I logged in, I tried accessing a Server in Australia since I needed to research something in that country. I used my mouse to drag the large map across to Australia. (Of course, I could have just used the easily accessible list of countries to the left of the screen, but I felt like testing my geography knowledge).

Now, usually, when I connect using my other VPN service (which comes as an add-on for a general antivirus program), I have to close out my Chrome browser and then reopen it for the VPN location to pick up. Or, I’d have to open Firefox (sometimes in Private mode) for the browser to connect to the VPN in the country selected.

I did not have to do this with NordVPN.

It immediately connected to the server in Australia, AND I got a notification from my email service provider about unusual sign-in activity…from Australia… showing an Australian IP address.

I guess this just goes to show why using a specialized VPN service works best.

User interface
  • Server options

Now, one of the areas in which NordVPN distinguishes itself from other players in the VPN market is through the number and variety of servers it offers. There are more than 5000 server in over 60 countries worldwide.

For general use when you just want to protect your identity and systems online, there are standard servers and servers with double VPN.

Then, it gets more technical.

They also offer:

  • Onion over VPN
  • Dedicated IP servers
  • P2P servers
  • Obfuscated servers

Double VPN, Dedicated IP, and the obfuscated servers are only available through their OpenVPN apps. So, if you live in a country with restricted access and you want to bypass network firewalls, then you definitely want to use an obfuscated server. (They do tell you, however, that the obfuscated server option may result in a slower connection).

When choosing a server, you can select your preferred server option from the menu to the left of the app.

Now, for each location – unless they only have one server – you can either choose to go with the fastest region and the fastest service (which is what it defaults to). Or, if you want to be a bit more technical with your connections, you can select the region you want and a specific server within that region. That’s gives you more control over where you connect and how.

You may also set up an auto-connect option for a preferred gateway and/or region when the app starts.

Using NordVPN

  • Streaming Services (Netflix, Amazon Prime, Kodi, etc.)

So, not to go on about my other VPN service (a paid one at that), but I couldn’t access my Amazon prime services when I wasn’t in the States. But, with NordVPN connected, I had no issue connecting, streaming, and watching movies and tv shows on Amazon Prime.

And, it was the same for Netflix.

While VPNs aren’t illegal or banned outright by them, Netflix and other streaming services actively work to limit, if not block, these services from allowing users across their geo-restrictive firewalls. And in fact, some VPN services will not even mention access to geo-blocked content such as Netflix because their services cannot access them.

But, Netflix worked with NordVPN. We tried 3 servers, one in the UK and the United States to stream The End of the F***ing World. We also tried Netflix Japan to watch Terrace House: Opening New Doors and they all streamed without any problems.

In addition to Netflix and Amazon Prime, NordVPN supports other streaming services like Hulu and even the BBC. It was also extremely useful for Kodi media player (including if you need to connect to devices like Raspberry Pi). And we didn’t find any significant lag that could have ruined our viewing experience when streaming videos online.

  • P2P Sharing/Torrenting

While NordVPN won’t highlight it on their main pages, they do offer excellent peer-to-peer support through numerous servers across the world. So, when you need to access peer-to-peer traffic, make sure you’re connected to a P2P server. This is quickly done by adjusting your server preferences on the left in the NordVPN display. If you try to access P2P content on a standard server, the system will also automatically re-route you to a P2P server.

So, to test out its torrenting capabilities, we tried downloading Chaplin’s Gold Rush, and, again, we can say – it worked.

Their torrenting speeds are in line with industry averages – sometimes better – through their dedicated P2P servers. And the no data log policy, DNS and traffic leak protection, and options to pay by cryptocurrencies make this VPN a preferred solution for P2P use.

  • Server speed tests

We didn’t find accessing sites much slower than normal, so we put it to the test using servers located in the UK, the USA, and Hong Kong. Here are the results of some of our tests through Speedtest by Ookla.

ServerPingDownloadUpload
US552.17%-89.52%6.75%
UK482.61%-80.59%2.44%
Hong Kong1286.96%-63.40%-54.60

The results – connection speed fluctuates, and as you can see from our VPN Testing ranking table, their speeds are below average compared to other service providers. But, the server speeds aren’t slow enough to substantially impact your online surfing and streaming activities.

Plus, you have the option of selecting the fastest server available in your preferred location.

How much does NordVPN cost per month?

So, with all the services and options offered by NordVPN, is NordVPN expensive?

quite the contrary.

NordVPN offers four very simple and easy to use monthly payment plans with discounted annual packages. So, whereas a single month will cost you $11.95, a 1-year plan is $6.99 per month giving you 41% savings. A 3-year plan (36 months) is priced at $2.99 per month. So, the longer you commit to using NordVPN, the cheaper the cost of the package.

So how much is NordVPN per month?

Here are their current packages:

Is there a free version of NordVPN?

As one of the most popular VPN providers, NordVPN does not offer a free trial of their VPN in the traditional sense. The issue with most free trials is that they limit the bandwidth, server location, or you’re given some with other restrictions so you can’t even test out the service properly.

But what you can do with NordVPN is to sign up for the service and you will have 30 days within which to test it. If you’re not at all satisfied within those 30 days – though we are sure you will be – you are free to cancel. And this way, you can test all the features of the VPN at its full capacity.

  • Payment methods

NordVPN accepts a variety of payment methods such as credit cards via Stripe, Paymentwall, and cryptocurrencies, Amazon Pay, Alipay, among others.

Customer Support

Another area in which NordVPN excels is in its customer service support. They offer live chat support and you can also email them. Though they are occasionally amongst some of the slowest service providers to respond, when they do, it’s with accurate information.

They have an extensive Help Center on their website to cover a variety of frequently asked questions about NordVPN. The FAQs section help address standard concerns such as system set up, connections issues, and technical information.

  • Are users happy with the VPN?

Since our happiness with the app doesn’t mean everyone’s happy, we took a quick look at the reviews. At May 2019, the NordVPN app had a 4.4 user rating in the Google Play store from over 100,000 reviews. It also has a 4.6 rating in the Apple Store from over 35,000 reviews.

So, like us who find there are a few areas in which NordVPN could improve, overall, we are pleased with the service and features they offer.

Final thoughts on our NordVPN Review

Does NordVPN offer value for money?

That was the focus of this VPN review – to determine how well NordVPN helps us to face every day online threats and some not so common ones. We wanted to see if their services matched up to their marketing and whether we can feel a measure of safety browsing online with NordVPN as our backup.

VPNs like NordVPN are in high demand. Tracking, online monitoring, hacking, identity theft, inability to access resources from certain jurisdictions – you name it, we face in every day at an ever-increasing rate. So, it’s good when we can have reliable methods to keep our privacy when online.

Our results have squarely placed NordVPN as one of the best low-cost VPN services available.

Based on our review, NordVPN is great for privacy, hiding your IP, online gaming, and torrenting. Plus, it also provides unblocking for Netflix and other streaming services. While not the fastest VPN in terms of speed, it is amongst the best, which makes the service suitable for streaming movies.

JurisdictionPanama
Supported platformsMac, Windows, iOS, Android, Linux
PriceStarts at $2.99 per month
Free TrialNo
Money Back GuaranteeYes, 30-days
Number of devices/ Simultaneous connections6
Number of servers5,100+
Server location countries60+
Peer-to-peer supportYes
Kill switchYes
Logs dataNo
TorrentingYes
Netflix unblockedYes

So, while we can’t tell you which VPN to choose, we can tell you that this one offers quite a bit for the price.

The company does have a good grasp of the privacy and security issues online users face and provide a variety of solutions to tackle them. Plus, you can easily give the paid version of NordVPN a try. With a 30-day money back guarantee, if you’re not satisfied, you can cancel and get your money back.

So, take it for a spin, and you’ll see exactly what we’ve talked about and why we’ve ranked NordVPN as one of the best.

Leave a Comment